السجن 7 سنوات ل 3 متهمين أحدثوا عاهة مستديمة لجزار فى بور سعيد

16 مايو 2023آخر تحديث :
السجن 7 سنوات ل 3 متهمين أحدثوا عاهة مستديمة لجزار فى بور سعيد
هيئة المحكمة
فريق المحافظات

تعود أحداث الواقعة إلى يوم 14 من شهر 4 عام 2022 بدائرة قسم الجنوب بمديرية أمن بور سعيد  والمتهم فيها “م. ال. م”، ويبلغ من العمر 27 عاما، و”م. م. م”، ويبلغ من العمر 55 عاما، و”م. م  م”، ويبلغ من العمر 25 عاما، حيث ضربوا المجني عليه محمد حسن حجازي محجوب عمداً مع سبق الإصرار والترصد بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على ذلك، وأعدوا لذلك أسلحة نارية وبيضاء، وتوجهوا للمكان التي أيقنوا سلفا تواجده به، وما أن ظفروا به حتى قام المتهم الأول بضربه بالسلاح الأبيض في يده اليسرى فأحدثوا به الإصابات الموصوفة، والتي تخلف لديه منها عاهة مستديمة تقدر بنسبه 5%، وقام المتهم الآخر بإطلاق عياراً نارياً صوبه إلا أنه حيد عن الهدف، قاصدين من ذلك إحداث إصابته وحاذوا وأحرزوا سلاحاً نارياً غير مششخن فرد خرطوش في غير الحالات المصرح بها قانونا، وأحرزوا ذخائر تستعمل على السلاح الناري وأحرزوا سلاحاً أبيضاً سكين.

 وثبت بتقرير قسم تحقيق الأدلة الجنائية أن السلاح الناري المضبوط عبارة عن فرد خرطوش بماسورة غير مششخنة عيار 10 مللي صالح للاستعمال، وتم إطلاق عيار ناري منه، كما ثبت من تقرير الطب الشرعي الخاص بالمجني عليه أن اصابته تخلف عنها باليد اليسرى نقص بمنفعة ووظيفة الإصبع الوسطى، الأمر الذي يعد عجزا جزئيا مست ديما تقدر نسبته بـ 5 %.

 حكمت المحكمة بمعاقبة كل من مراد الخضر السيد محمد، ومحمد محمد معاطي معاطي، ومحمد محمد محمد معاطي، بالسجن المشدد لمدة 7 سنوات، وتغريم كل منهم مبلغ 5 الاف جنيها عما أسند اليهم، ومصادرة السلاحين الأبيض والناري المضبوطين، والزمتهم المصاريف الجنائية.

قضت محكمة جنايات بورسعيد، برئاسة المستشار جودت ميخائيل قديس، وعضوية المستشارين عمر أحمد فتحي، وأحمد محمد الجمل الرؤساء بالمحكمة، وسكرتارية طارق عكاشة، وخالد خضير، بالسجن المشدد 7 سنوات لـ 3 متهمين أحدثوا عاهة مستديمة لآخر ببورسعيد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق