القبض على المتهمين بتزوير العملات الاجنبية وترويجها فى بدر

25 أبريل 2023آخر تحديث :
القبض على المتهمين بتزوير العملات الاجنبية وترويجها فى بدر
المتهمين
كتب:محمد على

واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهودها فى مكافحة جرائم النصب والاحتيال على المواطنين، وذلك استمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية فى مجال مكافحة جرائم النصب والاحتيال على المواطنين.

وأكدت معلومات وتحريات وحدة مباحث قسم شرطة بدر” بمديرية أمن القاهرة ” ، قيام أحد الأشخاص بطباعة عملات أجنبية مُقلدة بقصد استخدامها فى النصب على المواطنين لتحقيق أرباح غير مشروعة.

ومن ناحية اخرى وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وأمكن ضبطه وبحوزته هاتف محمول “بفحصة فنياً تبين إحتواؤه على ما يؤكد نشاطه الإجرامي.

وعلى جانب اخر تبين وجود تطبيق إلكترونى على الهاتف يستخدم فى تزييف العملات الأجنبية، وبمواجهته أقر بمزاولته نشاطا إجراميا فى مجال تزييف وتقليد العملات الأجنبية بالاشتراك مع شخصين أحدهما صاحب مكتبة أمكن ضبط الأول وبحوزته عدد من رخص القيادة والتسيير فارغة مزورين.

وعلاوة على ذلك أنهما اعتادا تزييف الرخص الرسمية والأوراق الرسمية وبيعها للمواطنين لاستعمالها مثل رخص المرور والاستمارات الخاصة بالقيادة.

وأقر بتحصله على المضبوطات من أحد أقاربه “محبوس حالياً على ذمة إحدى القضايا” ،بقصد استخدامها فى النصب على المواطنين، وباستهداف المكتبة المشار إليها الكائنة بدائرة القسم أمكن ضبط صاحبها.

تم تحرير محضر بالواقعة ،وتباشر النيابة العامة التحقيقات حيال الواقعة .

كما استمعت نيابة بدر إلى أقوال المتهمين بتزوير العملات الأجنبية للنصب على المواطنين والاستيلاء على أموالهم، حيث قالا إنهما يستخدمان طابعات ألوان لتزييف العملات إلى جانب تطبيق إلكتروني لاحتراف التزييف.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق