القبض على المتهم بأدارة تطبيق فيجور الالكترونى بتهمة النصب على المواطنين

19 أبريل 2023آخر تحديث :
القبض على المتهم بأدارة تطبيق فيجور الالكترونى بتهمة النصب على المواطنين
المتهم
كتب:محمد على

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط شخص لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم استثمارها لهم من خلال تطبيق”فيجور” ،إلكتروني عبر شبكة الإنترنت.

ومن ناحية اخرى كانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قد أكدت تعرض عدد من المواطنين للنصب والاحتيال من قبل القائم على إدارة تطبيق “فيجور”، والاستيلاء منهم على مبالغ مالية بزعم استثمارها لهم فى مجال بيع وتوريد الملابس الجاهزة والاكسسوارات مقابل أرباح شهرية ، بالإضافة إلى قيامه بإنشاء شركة واستئجار عدة محلات لفترات زمنية قصيرة وتزويدها ببعض الملابس لإيهام ضحاياه بأن الشركة ذات ملاءة مالية مرتفعة “على خلاف الحقيقة” مما يدفعهم لاستثمار أموالهم بها.

وبالفحص ومن خلال التعامل الفني ،أمكن تحديد القائم على إدارة التطبيق المشار إليه وتبين أنه صاحب إحدى الشركات ، له معلومات جنائية ومقيم بمحافظة القاهرة.

وعلى جانب اخر وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهم وضبطه حال تواجده بدائرة قسم شرطة الحمام محافظة مطروح ، وعثر بحوزته على مبالغ مالية ، وجهاز حاسب آلى “لاب توب” ، وجهازي هاتف محمول وبفحصهما فنيا تبين احتوائهما على العديد من المحادثات والرسائل الدالة على نشاطه الإجرامي.

وبمواجهة المتهم اعترف بإنشائه التطبيق الإلكتروني المشار إليه عبر شبكة الإنترنت بهدف النصب على المواطنين والاستيلاء على أموالهم.

تم تحرير محضر بالواقعة،وتباشر النيابة العامة التحقيقات حيال الواقعة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق