القبض على تشكيل عصابى تخصص فى النصب على راغبى أداء مناسك العمرة

16 أبريل 2023آخر تحديث :
القبض على تشكيل عصابى تخصص فى النصب على راغبى أداء مناسك العمرة
المتهمين والمضبوطات
كتب:محمد على

واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهودها فى مكافحة جرائم النصب والاحتيال على المواطنين، وذلك استمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية فى مجال مكافحة جرائم النصب والاحتيال على المواطنين.

حيث أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام 5 أشخاص لهم معلومات جنائية بتكوين تشكيل عصابى تخصص في تزوير المحررات الرسمية والعرفية وتقليد الأختام الحكومية متخذين من مقر شركة للسفريات كائنة بمحافظة القاهرة، مكانًا لممارسة نشاطهم الإجرامى للنصب والإحتيال على المواطنين من راغبى أداء مناسك العمرة، فضلًا عن قيامهم بإنشاء حسابات إلكترونية إحتيالية على مواقع التواصل الإجتماعى تعلن عن توافر تلك التأشيرات السياحية وتسويقها من خلال مندوبى السفريات بالعديد من المحافظات مقابل حصولهم على عمولة.

ومن ناحية اخرى وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديريات أمن القاهرة والجيزة والإسكندرية تم إستهداف المذكورين وأمكن ضبطهم وبحوزتهم 56 جواز سفر وطلبات الحصول على تأشيرة سياحية مُثبت بها بيانات مزورة والمستندات المستخدمة في تسفير المواطنين “ومبالغ مالية عملات محلية وأجنبية و8 هواتف محمولة ماركات مختلفة وجهاز لاب توب وجهاز حاسب آلى بمشتملاته- طابعة كمبيوتر و5 وحدات ذاكرة نقالة فلاش ميمورى” بفحصها فنياً تبين أنها تحتوى على دلائل تؤكد نشاطهم الإجرامى، وبمواجهة المتهمين بما أسفرت عنه التحريات أقروا بممارسة ذلك النشاط الإجرامى.

تم تحرير محضر بالواقعة ،وتباشر النيابة العامة التحقيقات حيال الواقعة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق