تفاصيل القبض على مسجل للنصب على المواطنين بقطع أثرية مقلدة فى الجيزة

3 أبريل 2023آخر تحديث :
تفاصيل القبض على مسجل للنصب على المواطنين بقطع أثرية مقلدة فى الجيزة
المتهم والمضبوطات
كتب:سيد جمال

واصلت أجهزة ” وزارة الداخلية ” ،جهودها لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية مرتكبى جرائم النصب والإحتيال على المواطنين.

ومن ناحية اخرى أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (أحد الأشخاص “له معلومات جنائية”- مقيم بمحافظة الجيزة) بممارسة نشاطاً إجرامياً تخصص فى النصب والإحتيال على المواطنين عن طريق إنشاء العديد من الصفحات الإلكترونية على مواقع التواصل الإجتماعى والإعلان من خلالها عن إمتلاكه لقطع أثرية عُثر عليها داخل مقابر  فرعونية – على خلاف الحقيقة- ويطلب من ضحاياه إيداع مبالغ مالية فى محافظ إلكترونية حتى يمكن إتمام الصفقة بقصد الإستيلاء عليها مستغلاً عدم قيامهم بالإبلاغ عن الواقعة  حال إكتشاف تعرضهم لواقعة نصب خشية تعرضهم للمسائلة القانونية.

وعقب تقنين الإجراءات تنسيقاً وقطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة وبالتعامل الفنى تم إستهداف المتهم المذكور وأمكن ضبطه.. وبحوزته ” تمثال فرعونى “مقلد”- ماكينة عد النقود –  هاتفى محمول “بفحصهما تبين إحتوائهما على دلائل تؤكد على نشاطه الإجرامى” .

و بمواجهة المتهم بما أسفرت عنه التحريات والضبط أقر بنشاطه الإجرامى.

تم تحرير محضر بالواقعة ،وتباشر النيابة المختصة التحقيق حيال الواقعة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق