رفع اسم رجل الأعمال صفوان ثابت من قوائم الارهاب

8 فبراير 2023آخر تحديث :
رفع اسم رجل الأعمال صفوان ثابت من قوائم الأرهاب
صفوان ثابت
كتب:محمد على

عقب اخلاء سبيل” صفوان ثابت “، على ذمة التحقيقات التي جرت معه بتهمه الانضمام إلى جماعة أُسست على خلاف القانون، والتحريض على العنف، وتمويل الجماعة الإرهابية ومجموعة أخرى من الاتهامات، قدم طلبا إلى النيابة العامة برفع اسمه من قوائم الإرهاب.

وفي عام 2017 صدر قرار محكمة جنايات القاهرة بإدراج صفوان ثابت على قوائم الإرهابيين ضمن القائمة الكبيرة التي ضمت 1538 شخصًا آنذاك “الشهيرة بقائمة أبوتريكة”، بناء على طلب من النيابة العامة، ورغم إلغاء النقض لهذا القرار أدرج ثابت في قضية جديدة.

وفي 30 أبريل 2018 صدر قرار جديد بإعادة إدراج 1529 شخصًا من القائمة السابقة ومن بينهم صفوان ثابت، على قائمة الإرهاب لمدة 5 سنوات في قضية جديدة، وهو القرار الذي أيدته محكمة النقض، وكان من المقرر أن تستمر الآثار المترتبة على هذا القرار حتى أبريل 2023.

وجاء القرار استجابة لطلب تقدم به صفوان ثابت للنيابة العامة ، قبلته ورفعته إلى المحكمة

لذلك قررت الدائرة الأولى إرهاب المنعقدة بمجمع محاكم بدر، برئاسة المستشار محمد سعيد الشربيني، رفع اسم رجل الأعمال صفوان ثابت مؤسس شركة جهينة للمواد الغذائية من على قائمة الإرهابين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق