سقوط أخطر عصابة انتحلت صفة موظفى خدمة عملاء بالبنوك

1 فبراير 2023آخر تحديث :
سقوط اخطر عصابة انتحلت صفة موظفى خدمة عملاء بالبنوك
المتهمين
كتب:سامح خطاب

تلقى قسم شرطة البساتين” بمديرية أمن القاهرة “، بلاغاً من أحد الأشخاص، بتضرره من مالك هاتف “محدد” لإيهامه بأنه من موظفي خدمة عملاء بأحد البنوك والتحصل على بياناته بدعوى تحديث بيانات بطاقته الائتمانية والاستيلاء على مبلغ مالي من حسابه الخاص، واتهمه بالنصب عليه.

ومن ناحية اخرى وبإجراء التحريات وجمع المعلومات بالتنسيق بين قطاع الأمن العام ومديريتي أمن (القاهرة –المنيا) تم التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة 6 أشخاص عقب تقنين الإجراءات تم ضبط 4 من المتهمين ، وبحوزتهم مبلغ مالي – (۸) هواتف محمولة بداخلهم شرائح لشركات الهواتف المحمولة المختلفة).

بمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه وأضافوا بتكوينهم تشكيلاً عصابياً تخصص في النصب على المواطنين عقب التواصل معهم هاتفياً “أرقام عشوائية” باستخدام خطوط الهواتف حيازتهم والنصب عليهم “بذات الأسلوب” والاستيلاء على ما بحوزتهم من مبالغ مالية عن طريق تحويلها إلى محافظ الكترونية ، وكذا إجراء عمليات شراء لسلع مختلفة عبر “الإنترنت” وعقب استلام تلك السلع يتم التصرف فيها بالبيع وتحويلها لمبالغ مالية يتقاسموها فيما بينهم ، وبتطوير مناقشتهم اعترفوا بارتكاب عدد (۱۱) واقعة نصب بإجمالى مبلغ (171,000) ألف جنيه .

باستدعاء المجني عليهم اتهموهم بالسرقة.تم اتخاذ الاجراءات القانونية .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق