تفاصيل سقوط متهم للنصب على راغبى السفر

31 يناير 2023آخر تحديث :
تفاصيل سقوط متهم للنصب على راغبى السفر
تأشيرات مزورة
كتب:محمد على

تلقت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة،ب” وزارة الداخلية “، بلاغا من 3 أشخاص “اثنين منهم يحملان جنسية إحدى الدول” بتعرضهم للاحتيال والاستيلاء على أموالهم من قبل صاحب شركة سفريات ،كائنة بدائرة قسم شرطة مصر القديمة،”يحمل جنسية إحدى الدول”، وذلك بزعم تسهيل سفرهم للعمل بالخارج بموجب تأشيرات تجارية إلى إحدى الدول، وحال وصولهم للدولة المشار إليها قامت السلطات بإعادتهم للبلاد لعدم صحة تلك التأشيرات.

ونجحت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، في إلقاء القبض علي أحد الأشخاص يحمل جنسية إحدي الدول، وذلك بتهمة النصب على راغبى السفر للعمل بالخارج بموجب تأشيرات مزورة حال عودته من خارج البلاد بمطار القاهرة.

وبالفحص تبين صحة الواقعة، وقيام المتهم المذكور بممارسة نشاطاً إجرامي تخصص فى النصب والاحتيال على راغبى السـفر للعمل بالخارج مـن خـلال تسـفيرهم للخارج بموجب تأشيرات تجارية عقب إيهامهم بقدرته على تسفيرهم بموجب تأشيرات عمل “على خلاف الحقيقة”، ومــن خلال ذلك النشاط تمكن من إصدار تأشيرات تجارية للمجنى عليهم نظير حصوله على مبلغ مالى. 

وعلى جانب اخر  وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة ميناء القاهرة الجوى، أمكن ضبط المتهم خلال عودته للبلاد من إحدى الدول، وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة،والتنسيق مع الجهات المعنية لاتخاذ غلق مقر الشركة ملكه المتهم، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

لذلك أمرت النيابة العامة بحبس متهم أجنبى الجنسية، 4 أيام على ذمة التحقيقات، بتهمة النصب على المواطنين من راغبى السفر للعمل بالخارج في مطار القاهرة، وكلفت بإرسال تحريات المباحث حول الواقعة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق