الأرصاد تحذر / وانتشار سيارات شفط المياه لمواجهة الأمطار

25 ديسمبر 2022آخر تحديث :
شفط مياه الامطار
شفط مياه الامطار
كتب/محمد على

 

وسط تحذيرات من هيئة الأرصاد الجوية بعدم استقرار الأحوال الجوية على معظم أنحاء الجمهورية وانخفاض درجات الحرارة، خاصة خلال ساعات الليل، والتى تصل إلى حد الصقيع على شمال الصعيد. وتتوقع الهيئة العامة للأرصاد الجوية استمرار فرص سقوط الأمطار اليوم على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحرى ومدن القناة وسيناء وخليج السويس على فترات متقطعة، حيث سجلت درجة الحرارة الصغرى لأول مرة فى ديسمبر الجارى على القاهرة الكبرى 13 درجة مئوية خلال ساعات الليل، فيما تسجل العظمى 19 درجة نهارًا. وحذر خبراء الأرصاد من «نوة الفيضة الصغرى» التى تُهاجم محافظة الإسكندرية بداية فى النصف الأخير من ديسمبر كل عام على مدار 5 أيام، وتسبب حالة من التقلبات الجوية الحادة وسقوط الأمطار الغزيرة، نظرًا لتزاحم السحب الممطرة، ويصاحبها سقوط الأمطار، وتصل سرعة الرياح إلى 60 كيلومترًا فى الساعة.

 

 

وأفادت غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور، حركة السيارات أعلى المحاور و الميادين، بواسطة الخدمات المرورية المنتشرة على الطرق، ويتم رصد تجمعات مياه الأمطار أعلى الطرق السريعة لإرسال سيارات الشفط لها.

 

 

ومن ناحية اخرى تم مراقبة حركة السيارات بواسطة كاميرات المراقبة، لرصد أى كثافات مرورية بالمحاور مع نشر الأوناش المرورية بالطرق لرفع أى معوقات مرورية سواء الحوادث أو الأعطال

 

 

حيث انتشرت سيارات الشفط على كافة الطرق، للقيام بعمليات سحب وشفط لأي تراكمات لمياه الأمطار، لتنظيم حركة السيارات مرة أخرى، فيما رفعت إدارة المرور حالة الطوارئ داخل غرف العمليات، بعد سقوط الأمطار أو لتلقى البلاغات الناتجة عن سوء الأحوال الجوية على مدار الساعة.

 

 

و أضافة الإدارة العامة للمرور، بتوفير ونشر عدد من سيارات الإغاثة المرورية تم توزيعها على جميع أقسام الطرق، تقوم بمساعدة قائدى السيارات الذين تعطلت سياراتهم على الطرق او حوادث للسيارات من خلال رقم التليفون 01221110000.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق