السجن 5 سنوات وغرامة ألف جنيه لمدير شركة قدم رشوة لموظف بالجمارك

24 ديسمبر 2022آخر تحديث :
حكمت المحكمة
حكمت المحكمة
كتب/محمد على

 

كشف أمر الإحالة قيام المتهم (منير_ف) بعرض رشوة على موظف عام للإخلال بواجبات وظيفته، بأن عرض مبلغ ثلاثمائة ألف جنيه على مدير إدارة جمرك بدر الذهبية، وعضو اللجنة المشكلة لتقدير الرسوم الجمركية والغرامات، المستحقة على شركة توب لاين فود للصناعات الغذائية مقابل تقدير الرسوم الجمركية والغرامات المستحقة له بقيمة أقل مما تستحق ولكن الموظف العام لم يقبل الرشوة منه على النحو المبين بالتحقيقات.

 

 

 

ومن ناحية اخرى يعاقب القانون كل موظف عمومى طلب لنفسه أو لغيره أو قبل أو أخذ وعداً أو عطية لأداء عمل من أعمال وظيفته يعد مرتشياً ويعاقب بالسجن المؤبد وبغرامة لا تقل عن ألف جنيه ولا تزيد على ما أعطى أو وعد به.

 

 

 

لذلك حددت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة فى التجمع الخامس برئاسة المستشار حسن فريد، بمعاقبة متهم بتلقى رشوة، بالسجن لمدة خمس سنوات وغرامة ألف جنيه، وبمصادرة مبلغ الرشوة المضبوط وقدره ثلاثمائة ألف جنيه وإلزامه بالمصاريف الجنائية.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق