تفاصيل القبض علي عصابة الشرطة المزيفة للنصب على المواطنين بالهرم

17 مارس 2022آخر تحديث :
المتهمين
المتهمين
كتب/ سيد جمال

حيلة متكررة لجأ إليها 6 أشخاص للاستيلاء على مبلغ مالي من 3 أشخاص بمنطقة الهرم إلا أنهم سقطوا في قبضة الشرطة.

 

تلقى العقيد أحمد الدسوقي مأمور قسم الهرم بلاغا من (3 أشخاص – مقيمين بدائرة مركز شرطة السنطة بالغربية) بحضورهم لمنطقة حدائق الأهرام بدائرة القسم مستقلين سيارة ملاكي ملك وقيادة أحدهم لمقابلة أحد الأشخاص لتغيير مبلغ مالي إلى الدولار بقيمة أقل من السوق المصرفى، وحضور الشخص المذكور إليهم وبرفقته آخر مُدعياً أنه نجله وسلمهم مبلغ 10 آلاف دولار، وأخذ منهم المبلغ المالي الذي كان بحوزتهم وأخبرهم أنه سيترك معهم نجله لحين التوجه إلى الصرافة لعد المبلغ المالي والتأكد منه.

 

أضاف المبلغون أمام العقيد محمد الصغير مفتش فرقة الهرم، أنه عقب انصرافه حضر إليهم شخصان مُستقلان سيارة ملاكي، وبحوزة أحدهما طبنجة وادعيا بأنهما رجال شرطة وسألوهم عن سبب تواجدهم بالمكان وأبلغوهم أن الشخص المتواجد رفقتهم متهم في قضايا نصب ومطلوب ضبطه وقاما باصطحابه داخل سيارتهما وبحوزته مبلغ 10 آلاف دولار، وانصرفوا من المكان.

 

وبسؤال أحد المُبلغين قرر أنه تعرف على ذلك الشخص عن طريق صديق له بالعمل بمنطقة شرق العوينات يعمل طباخ “لا يعلم باقي بياناته”.

 

توصلت جهود فرق البحث بقيادة المقدم أحمد عصام رئيس مباحث الهرم إلى أن وراء ارتكاب الواقعة 6 أشخاص بينهم ثلاثة لهم معلومات جنائية.

 

عقب تقنين الإجراءات تمكن الرائد محمد سعودي والنقيب هشام موسى معاوني مباحث الهرم من ضبط 5 متهمين، وبحوزتهم السيارة المستخدمة في الواقعة ملك المتهم الهارب، وسيارة أخرى ملك أحدهم.

 

بمواجهتهم اعترفوا تكوينهم تشكيل عصابى تخصص في النصب على المواطنين والاستيلاء منهم على مبالغ مالية بأسلوب تغيير العملة خارج السوق المصرفي وانتحال صفة رجال الشرطة، كما أرشدوا عن (طبنجة صوت – 406 دولارات – 30 ألف جنيه خاصة بالمبلغين)، وإنفاقهم باقي المبلغ على متطلباتهم الشخصية.

 

تحرر المحضر اللازم بالواقعة، وأحاله اللواء علاء فاروق مدير أمن الجيزة إلى النيابة العامة للتحقيق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق