مباحث القاهرة تحل لغز العثور على جثة شاب فى التجمع الأول

28 نوفمبر 2021آخر تحديث : الأحد 28 نوفمبر 2021 - 9:41 مساءً
Mohamed edabdelaleem
أخر جريمة
مباحث القاهرة تحل لغز العثور على جثة شاب فى التجمع الأول
كتب / سيد جمال

لغز جديد كشفته تحريات المباحث بعد العثور على جثة شاب بمنطقة التجمع الأول، نيابة القاهرة الجديدة استلمت تقرير المباحث حول الواقعة، الذي كشف وفاة الشاب بعد تناول جرعة زائدة من المواد المخدرة، وعدم وجود أي شبهة جنائية بالواقعة.

 

وكانت بداية الواقعة، عندما تلقى قسم شرطة التجمع الأول بلاغا بوجود جثة لشاب متوفي داخل إحدى الشقق بمنطقة التجمع الأول، وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن وعثر على جثة شاب في العقد الثالث من العمر ويرتدي ملابسه الداخلية فقط ويجلس على أريكة بصالون الشقة.

 

وباستكمال التحريات، تبين أنه توفي نتيجة هبوط حاد بالدورة الدموية إثر تناوله جرعة مخدرات زائدة.

 

وعلى صعيد اخر اكد المستشار احمد فتحى المحامى بالاستئناف العالى ومجلس الدولة ..

المستشار احمد فتحى
المستشار احمد فتحى

بان المادة 33 من قانون العقوبات عاقبت كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنية مصري، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنية مصري، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

 

كما ينص قانون العقوبات في المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

 

تخفف عقوبة الإتجار بالمخدرات ليتم الحبس فيها لمدة سنة ولا يصل فيها الحبس فيها إلى مدة 5 سنوات، ويلزم دفع الغرامة التي لا تقل عن 200 جنيه مصري، ولا تصل إلى 5 الأف جنية مصري، وهذا كله في حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، ومواد مخدرة طبيعية، وهذا يرجع إلى المعمل الجنائي وتقرير بشأن المواد المخدرة التي تم ضبطها وبجوزة المتهمين الذين تم ضبطهم في حالة تلبس.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق