سقوط موظف يمارس صفة طبيب أسنان

6 نوفمبر 2021آخر تحديث :
العيادة المضبوطة
العيادة المضبوطة
كتب / وائل الزيني

قامت اللجنة بالتفتيش على محل الواقعة وضبط الموظف منتحل صفة طبيب الأسنان بالمحلة العام، وذلك بعضوية الدكتور أحمد الشيخ مفتش العلاج الحر بمديرية الشئون الصحية والدكتور مهاب صلاح مفتش العلاج الحر بالمحله ثان والدكتور إبراهيم عامر مفتش العلاج الحر بالمحلة أول.

ضبط مركز علاج طبيعي

وفي واقعة أخرى تمكنت حملة من ضبط مركز علاج طبيعي بالعاشر يعمل بدون ترخيص، ويديره فني هندسة، منتحل صفة طبيب، وقام باستخراج شهادات دراسات عليا يدعي بأنها من كلية العلاج الطبيعي، وبالتحري وبالتواصل أيضًا مع النقيب العام للعلاج الطبيعي تبين عدم صحة هذه المحررات الرسمية، ويقوم بتقديم خدمات الطب البشري، والعلاج الطبيعي، وممارسة أعمال أخرى.

 

 

 

وتم ضبط “كتب للدجل والشعوذة، وفك السحر” بالإضافة إلي أدوية مخالفة، وتم على الفور الاتصال برجال الشرطة، وتحريز الأدوية، وتم غلق وتشميع المركز، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية، وتحرير المحاضر اللازمة، وتسليم المسئول عن المركز لقسم الشرطة بالعاشر من رمضان، لمزاولة مهنة العلاج الطبيعي والطب البشري بدون ترخيص، وانتحال صفة طبيب، وللمخالفات البيئية.

 

 

استمرار الحملات المكثفة

وأكد “مسعود” استمرار الحملات المكثفة لجميع الإدارات الرقابية بالمديرية علي مختلف المنشآت بالمحافظة، مشيرًا إلى عدم التهاون في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال أي مخالفات، والتي من شأنها عدم المساس بصحة وسلامة المواطنين، مقدمًا الشكر لمدير إدارة العلاج الحر بالمديرية، ومديرة إدارة التفتيش الصيدلي، وجميع مفتشي الحملة، ورجال جهاز حماية المستهلك، ورجال الشرطة وجميع المشاركين في هذا العمل، لصالح المواطنين بمحافظة الشرقية.

 

 

وشنت إدارة التفتيش الصيدلي بمديرية الشئون الصحية بالشرقية، بالتنسيق مع مفتشي الصيدلة بالإدارة الصحية بمنيا القمح، حملة للتفتيش على المنشآت الدوائية بنطاق مركز ومدينة منيا القمح.

 

 

 

وأسفرت جهود الحملة عن ضبط مخالفات دوائية بواقع ١٠٩٨ (قرص/عبوة/كيس/وحدة) لأدوية ومستلزمات طبية مخالفة، تمثلت المضبوطات في أدوية خاصة بوزارة الصحة والسكان، والتأمين الصحي، معدة للبيع، بالإضافة إلى أدوية ومستلزمات مجهولة المصدر غير مسجلة بوزارة الصحة ومعدة للبيع، وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية، وتحريز المضبوطات، وتحرير المحاضر اللازمة جنح لسنه ٢٠٢١ بمركز شرطة منيا القمح.

 

 

 

وأكد الدكتور هشام مسعود على استمرار الحملات المكثفة لجميع الإدارات الرقابية بالمديرية علي مختلف المنشآت بالمحافظة، مؤكدًا عدم التهاون في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال أي مخالفات، والتي من شأنها عدم المساس بصحة وسلامة المواطنين، مقدمًا الشكر لمدير عام الصيدلة، ومديرة إدارة التفتيش الصيدلي بالمديرية، وجميع مفتشي الحملة، والمشاركين في هذا العمل، لصالح المواطنين بمحافظة الشرقية.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق