الاموال العامة تضبط مركز لتزوير الشهادات الجامعية والمستندات والأختام بالإسكندرية.

1 نوفمبر 2021آخر تحديث :
تزوير مستندات رسمية
تزوير مستندات رسمية
كتب / شريف الديروطي

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، من ضبط مركز  لتزوير الشهادات الجامعية والمستندات والأختام وترويجها بالإسكندرية.

 

 

كانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قد أكدت قيام إحدى السيدات، مقيمة بمحافظة الإسكندرية، بإدارة كيان تعليمى وهمى “بدون ترخيص” كائن بدائرة قسم شرطة ثان الدخيلة بالإسكندرية، واتخاذه وكراً لممارسة نشاطها الإجرامى فى مجال تزوير المستندات والشهادات الدراسية والجامعية، والكارنيهات المنسوبة للعديد من الجهات والنقابات والجمعيات الوهمية، والأختام المنسوب صدورها للعديد من الجهات الحكومية المختلفة، وترويجها وبيعها لراغبى التعامل بها مقابل مبالغ مالية.

 

 

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن الإسكندرية، تم استهداف وضبط المذكورة حال تواجدها بمقر المركز المشار إليه، وبالتفتيش عُثر على مجموعة من استمارات عضوية وكارنيهات وتفويضات وشهادات منسوب صدورها إلى العديد من الجهات المختلفة “مزورة”، وضبط حاسب آلي، وهاتف محمول .. وبفحصهما فنياً، تبين احتواؤهما على العديد من صور المحررات الرسمية المزورة المضبوطة، وبرامج الحذف والتعديل على الصور التى تستخدم فى عمليات التزوير، والعديد من الشهادات والكارنيهات والمستندات المزورة، وأختام تحمل شعار الجمهورية منسوب صدورها لبعض الجهات الرسمية، ومحادثات متبادلة مع العديد من عملائها تدل على نشاطها.

 

وبمواجهة المتهمة بما أسفر عنه الضبط والتفتيش، أقرت بنشاطها الإجرامى على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق