عاملان بحمامات السباحة وراء سرقة 16 قطعة ذهبية وألماظ من فيلا ابنة وزيرة التخطيط

8 أكتوبر 2021آخر تحديث :
كلبش .أرشيفية
كلبش .أرشيفية
كتب/ سيد جمال

لم يكتف عامل بمهمته التي تدر عليه راتبا شهريا كعامل تنظيف حمامات سباحة داخل كمبوند بالم هيلز الشهير. تطلعه نحو مستقبل مشرق بثروة هائلة سيطر على تفكيره حتى سقط في براثن عالم الجريمة لتنتهي أحلامه الوردية بـ”كلبش” الشرطة.

ذات يوم اتصل العامل الذي يقيم بمنطقة صفط اللبن حي بولاق الدكرور غرب الجيزة بسائق أسرة ابنة وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة هالة السعيد. تبادل الصديقان الحديث حول ظروف الحياة قبل أن يسأله العامل عن آخر أخبار ابنة الوزيرة ليخبره “سافروا الساحل يقصوا كام يوم هناك”.

التقطت مسامع العامل تلك العبارة باهتمام. تدفقت أفكار غير سوية على عقله. خيل له الشيطان بأن خطوة واحدة تفصله عن حلم الثراء السريع.

في أحد أركان منزله المتواضع جلس العامل يبحث كيف السبيل لبلوغ هدفه المنشود. خلص إلى خطة شيطانية ناقش خطوطها العريضة مع زميله “فرص العمر وجت لنا”.

داخل أروقة قسم أول أكتوبر بدت الأجواء مألوفة لكن سرعان ما تبدلت الأمور بتلقي المأمور بلاغ من ابنة الوزيرة باكتشافها سرقة مشغولات ذهبية وألماظ وساعات يد من الفيلا سكنها بالمنتجع السكني الشهير لدى عودتها وأسرتها من إجازة قصيرة.

توجيهات سريعة من اللواء عاصم أبو الخير نائب مدير مباحث الجيزة، لضباط البحث الجنائي بقيادة اللواء علاء فتحي بمعاينة مسرح الحادث وإعداد تقرير واف عنه.

معاينة العميد عمرو البرعي رئيس قطاع أكتوبر أثبتت أن الجناة تسللا إلى داخل الفيلا عن طريق كسر باب الشرفة “ألوميتال” مستغلين عدم تواجد قاطنيها والاستيلاء على 16 قطعة (ذهبية – ألماظ – ساعات يد).

فريق بحث ترأسه العقيد فوزي عامر مفتش قطاع أكتوبر، عكف على فحص العاملين السابقين والحاليين بالكومبوند ومراجعة كاميرات المراقبة لرصد حركة الدخول والخروج تزامنا مع ارتكاب الحادث.

ملاحظة دقيقة للمقدم إسلام المهداوي رئيس مباحث أول أكتوبر، كانت بمثابة كلمة الفصل ومفتاح حل اللغز. تبين اختفاء عاملين مسؤولين عن الاعتناء بحمامات السباحة عن عملهما لأيام عدة لتتجه نحوهما أصابع الاتهام.

مع تكثيف التحريات وتتبع خط سير هروب المتهمين بات الشك يقينًا. استهدفتهما مأمورية بقيادة الرائد أحمد سرور والنقيب محمود خميس معاوني المباحث وأمكن ضبطهما.

أقر المتهمان بصحة التحريات وارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وأضافا بتصرف والدة أحدهما وزوجة الثاني في المسروقات فتم ضبطهما وإعادة المسروقات من محلات الصاغة التي لجأت إليها السيدتان؛ خشية كشف أمرهما.

تحرر المحضر اللازم بالواقعة، وأحاله اللواء رجب عبد العال مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، إلى النيابة العامة التي باشرت التحقيقات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق