ضبط شخص لاتهامه باختراق مواقع إلكترونية والاستيلاء على بيانات عملاء البنوك

30 سبتمبر 2021آخر تحديث :
قرصنة مواقع .أرشيفية
قرصنة مواقع .أرشيفية
كتب/ محمد القاضي

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، من ضبط شخص للإشتراك مع آخر في إرتكاب جرائم أعمال القرصنة الإلكترونية واختراق المواقع الإلكترونية المختلفة الخاصة بالشركات، بقصد الاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بعملاء البنوك، والقيام بعمليات شرائية من مواقع التسوق الإلكترونى.

وأكدت المعلومات والتحريات قيام (شخص – له معلومات جنائية – مقيم بمحافظة القليوبية) بممارسة نشاط إجرامي تخصص فى أعمال القرصنة الإلكترونية واختراق المواقع الإلكترونية المختلفة الخاصة بالشركات، وإنشاء وإدارة صفحات مقلدة بأسماء شركات وبنوك على شبكة المعلومات الدولية “الإنترنت”، بقصد الاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بعملاء البنوك، واستخدام تلك البيانات المستولى عليها فى سرقة ما بها من أموال أو القيام بعمليات شرائية لمنتجات تجارية من مواقع التسوق الإلكترونى المختلفة وتحميل قيمتها على حساب الضحايا دون علمهم.

وتبين من المعلومات قيامه باستغلال مهارته فى الدخول إلى المواقع الإلكترونية وشبكة المعلومات الدولية “الإنترنت” والقيام بأعمال القرصنة.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القليوبية، أمكن ضبط المتهم بمحل سكنه، وعثر بحوزته على هاتف محمول المستخدم فى نشاطه الإجرامى “بفحصه فنياً تبين أنه يحوى على دلائل تؤكد نشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه”.

بمواجهة المتهم بما أسفر عنه الضبط أقر بممارسته نشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه بالاشتراك مع (أحد الأشخاص – مقيم بمحافظة الجيزة)، كما أمكن الاستدلال على عدد من ضحايا المتهم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.. وجار ضبط المتهم الهارب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق