علي مدار 60 عاما >> جمعية الرحمن تقدم خدماتها المتنوعه لاهالي امبابة بانضباط والتزام وشفافية

23 فبراير 2019آخر تحديث :
علي مدار 60 عاما >> جمعية الرحمن تقدم خدماتها المتنوعه لاهالي امبابة بانضباط والتزام وشفافية

كتب/سيد جمال

الحاج علي عبد اللطيف : لدينا واحد من اكبر المراكز الطبية التي تخدم المرضي باسعار رمزية ونساهم في علاج الالاف شهريا

أيمن مسعد: جمعية الرحمن تستعين باكبر استشارين واخصائيين لتوفير اقصي درجات الرعاية الطبية للفقراء والمحتاجين

لدينا الجراءة لننتقد ونكشف السلبيات والمخلفات ولدينا الجرأه اكثر لنعترف باخطائنا حيمنا نخطي .. هكذا اعتدنا منذ زمن بعيد.. كتبنا منذ فترة وجيزة عن أحد الجمعيات التي تمتلك مجموعة كبيرة من العيادات ” مركز طبي متكامل ” وتحدثنا عن ارتفاع اسعار بعض الخدمات التى تقدمها..وطالبنا بتخفيض اسعار تلك الخدمات او جعلها مجانيه..

وبعد  زياره على الطبيعه ومطالعه كامله للواقع تيقنا من ان كافة الخدمات المقدمه من هذه الجمعيه ترتقى لمرتبة تجعلنا نرفع لها القبعة.. وها نحن كما سبق وانتقدنا ،نشيد .. لماذا ؟ لانه الواقع الذي يحدث في جمعية الرحمن الكائنه بمنطقة أمبابة والتي تمتلك عدد من العيادات الطبية والتي يديرها الحاج علي عبد اللطيف ..امكانيات هائلة ومقومات رائعة .. الانضباط والالتزام هما سر النجاح بهذه العبارة اكد لنا الحاج علي عبد اللطيف كيف حققت جمعية الرحمن كل تلك الانجازات علي مدار ما يربو ستين عاما مضت ولازلت تقدم خدماتها الطبية ورعايتها الصحية لكل اهالي امبابة .. وسنظل علي عهد وفية لمواسستها

 

الحاج علي عبد اللطيف الذي انفق عمره بالكامل لتبقي هذه الجمعية شاهده علي انجازات طبية يتحدث عنها كل اهالي امبابة .. فالجمعية تمتلك عيادات متخصصة في كافة مناح الطب .. عيون – جلدية – مخ واعصاب- جراجه – عظام – نساء وتوليد- انف واذان .. تقريبا جميع التخصاصات

 

وتستعين الجمعية باستشارين واخصائين متميزين في كافة فروع الطب ومن اكبر الجامعات  في مصر .. حيث تختار بعناية فائقه كل من يعمل بها بداية من الاطباء المتخصيين الاستشارين المعروفين وصولا الي اطقم التمريض والفنيين والادارين والعمال .. منظومة عمل رائعة تعمل جميعها من اجل واجب وطني تجاه الاهل في منطقة امبابة ..

وتمتلك الجمعية احداث اجهزة الاشعة ومعامل التحاليل ..والرعاية المركزة وغرف العمليات الجراحية باحدث تقنيات تكنولوجية متقدمة.. وكل هذه الخدمات تقدم لاهالي امبابة جميعا باسعار رمزية قد لا تخطي تكلفة العمل ..

 

وكل ما تحصل علية الجمعية يتم انفاقة بالكامل علي شراء الاجهزة وتجهيز المعامل والعيادات وتطوير المركز الطبي بالكامل .. وهناك خدمات اخري تقدمها الجمعية مثل خدمات تعليمية تتمثل في حضانة للاطفال باسعار رمزية ايضا وكذلك مدرسة لابناء المنطقة كما يوجد بالجمعية دار مناسبات مجهز علي اعلي مستوي لمشاركة الاهالي في مناسباتهم وكذلك توجد مقرأه القران الكريم وخدمات دينية للتفسير وخلافة ..

 

 

ونحن نعمل كفريق كامل متكامل في حب الله تعالي ورسوله الكريم ويشهد كل اهالي امبابة لهذه الجمعية بالالتزام والشفافية والنزاهة وهي تساعد غير المقدرين فمن لا يملك المال يتم علاجة علي حساب الجمعية وتوفير اقصي درجات الرعاية الصحية له بدون مقابل ..

 

 

وفي اطار اخر ترعي الجمعية الحالات الحرجه وتقدم له كل العون وتساعدهم  في كافة مناحي الحياة  كما انها تقف بجوار الفقراء والمحتاجين ولاتتواني لحظة واحدة  في دعم كل من يريد المساعدة وخاصة الاسر الاكثر احتياجا هذه الجمعية تعمل في امبابة لاكثر من ستين عاما

 

ولا تكاد اسرة واحدة لم تستفد من خدمات هذه الجميعة وفي اطار متصل اكد الاستاذ أيمن مسعد اخصائي الاشعة بالمركز الطبي التابع للجمعية ان المترددين علي المركز الطبي يوميا يربو علي خمسائه حاله مرضية لمتختلف التخصصات ومختلف الخدمات .. ونحن بدورنا نقدم هذه الخدمات باسعار رمزية ونحاول جاهدين مساعده كل المترددين علي الجمعيات بكل الامكانيات والقدرات المتاحه لنا .. ناهيك عن المعامله الطيبة التي نستقبل بها هؤلاء لانهم اهلنا في امبابة .. فنحن جميعا من حي امبابة وتربطنا صلات طيبة بكل الاهالي ..

 

وكذلك نسعي جاهدين لتجويد الخدمات وتطويرها بقدر المستطاع .. كما اننا نتعاقد مع اكبر الاطباء الاستشارين  الاخصائيين من اكبر المسشتفيات الجامعية وجميعهم اسماء معروفه ولديهم خبرات هائلة في مجالات تخصصهم . ولدينا امكانيات واجهزة متقدمة جدا … كلها مسخرة لخدمة المرضي باسعار زهيدهفاسعار .المركز الطبي لاتقارن حتي بالمستشفيات الحكومية ..حتي الرعاية المركزة هي الارخص علي ملي مستوي الجمهورية  ورغم ارتفاع اسعار الادوية ومستلزم,الاشعة والتحاليل نحن ملتزمين بالاسعار القديمة الرمزية.

 

وسوف نقوم بمرحلة جديدة من التطويرفي  الفترة المقبلة لأن جميع من يعملون بالجمعية لايريدون سوي مرضاه الله وخدمة الفقراء والمحتاجين والمرضي.. ومن هنا جاء حب  الجماهير الغفيرة للجمعية.. فالاقبال يتزايد يوما بعد يوم والثقة تتجدد يوما بعد يوم .. ونحن علي عهدنا  ووعدنا مع هؤلاء ما جيينا

 

ويقول الاستاذ ايمن مسعد..أبعث برسالة شكر وتقديرلمجلس  ادارة الجمعية وللحاج علي عبد اللطيف علي الجهد الجبار الذي يبذلونه جميعا من أجل توفير اقصي درجات الرعاية وحل جميع المشكلات لينعم  أهالي أمبابة بخدمة  صحية فائقة الجودة بأسعار رمزية وهذا ما تحقق عبر السنوات الماضيه.وسنواصل تحقيقه في السنوت المقبلة..

 

وبعد ان انشرنا الحقيقة نتمني  ان يعرف القارئ العزيز الامر تماما ويدرك  ان هناك فارق كبير بين الجمعيات التي تعتبر الامرمجرد سبوبة والجمعيات الجاده التي  تعمل بحق في سبيل الله .

.فهناك جمعيات ,تعتقد ان عملها فقط, هو جمع التبرعات من الشركات ورجال الاعمال وخلافه لتوزيعها  علي الفقراء .. هناك ادوار اخري سامية للجمعيات الخيرية,

ربما لايدركها هؤلاء.. واذا كان عمل الجمعيات جمع التبرعات وتوزيعها علي الفقراء..فلماذا لانترك الفقراء يتلقون التبرعات بانفسهم من المتبرعين ونغلق ابواب هذة الجمعيات التي لاتفعل سوي ذلك .

.هناك جمعيات تتاجربالأم  الفقراء وتجني الملايين لاصحابها وباسم الفقراء  تحولوا لا باطرة 00هؤلاء يجب محاسبتهم والوقوف امامهم وتقديمهم للمحاكمه ..

 

ولا زلنا نجدد مطالبنا بضرورة وضع هذه الجمعيات تحت سمع وبصر الجهات المعنية  وأخضاعها  للتفتيش الدقيق والرقابة الصارمة.. فلا يعقل أن يكون  دور الجمعية موقوف علي جمع التبرعات وتوزيعها علي الفقراء ليس هذا هو الدور الرسمي التي اقيمت من أجله الجمعيات كما نطالب بالايكون رئيس الجمعية  نصف متعلم او جاهل لابد من حصوله  علي قدركاف من التعليم والا فانه لا ولن يصلح لاداره الجمعية  معظم هذه الجمعيات قد تتحول لابواب خلفية للفساد0 ومن هنا علينا مراقبتها وتصويب تعاملاتها ..خاصة الجمعيات المتواجده  في المناطق الشعبية

.وسنواصل فتح ملفات هذه الجمعيات حتي يتم كشف الحقيقة  اما بدعمها و مساندتها لتادية ر سالتها السامية او اغلاقها  درءا  للمفاسد

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق