تفاصيل ضبط اكبر قضية رشوة بشركة مياه الشرب والصرف بالجيزة

30 أبريل 2018آخر تحديث :
تفاصيل ضبط اكبر قضية رشوة بشركة مياه الشرب والصرف بالجيزة

كتب/سيد جمال

تمكنت الإدارة العامة لمباحث  الاموال العامه ، من ضبط موظف بالجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي وآخر، حال تلقيهما رشوة مالية من أحد الأشخاص نظير استبعاد قطعة أرض ملكه من إقامة محطة مياه شرب عليها.

فقد تلقت مباحث الأموال العامه بلاغًا من “حسن ا. ز” المقيم بمحافظة الجيزة، بقيام “وليد ج. ا” باحث قانونى بالجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي ومقيم بمحافظة القاهرة، و”أحمد ا. ز” محاسب بالخارج، مقيم بمحافظة الجيزة، بطلب الأول بالاشتراك مع الثاني مبلغ ستمائة ألف جنيه على سبيل الرشوة مقابل استبعاد قطعة أرض ملك الشاكي الكائنة بمدينة العياط محافظة الجيزة من الأراضي المقرر إقامة محطة مياه عليها. 

ومن خلال تكثيف الجهود والتحري لكشف ملابسات الواقعة أسفــرت تحـــريـــات إدارة مكـــافحــة جــــرائــم الـــرشــوة واستغــــلال النفـــــوذ عــن صحة بلاغ الشاكي وقيام الأول بالاشتراك مع الثاني بطلب المبلغ المشار إليه على سبيل الرشوة نظير ما جاء بأقوال الشاكي.

وعقب تقنين الإجراءات والتنسيق مع الجهات المعنية سُجِّلت عدة محادثات هاتفية وتصوير لقاء بين الشاكي والمتحرى عنهما، وتأكد طلبهما للمبلغ على سبيل الرشوة.

وتم ضبطهما وتسجيل واقعة الضبط تسجيلًا صوتيًّا ومرئيًّا أثناء استلامهما مبلغ أربعين ألف جنيه باعتبارها جزءًا من مبلغ الرشوة، بمواجهتهما اعترفا بالواقعة، واتُّخِذت الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق