سقوط أخطر تشكيل عصابى ينتحل صفه ضباط شرطه لسرقه المواطنين بالشرقيه

11 مارس 2018آخر تحديث :
سقوط أخطر تشكيل عصابى ينتحل صفه ضباط شرطه لسرقه المواطنين بالشرقيه

كتب/حازم الطاروطى

ألقى ضباط مباحث مشتول السوق بالشرقية القبض على تشكيل عصابى مكون من 10 أشخاص من منطقة الرمل بمحافظة الإسكندرية، كونوا تشكيلا عصابيا تخصص فى سرقة متعلقات المواطنين، من خلال عمل أكمنة شرطية بالطرق، وتم إحالتهم لنيابة مشتول السوق، للتحقيق معهم، برئاسة محمد سلميان، مدير النيابة، وبإشراف المستشار هيثم نصار، المحامى العام لنيابات جنوب الشرقية.

تلقى اللواء رضا طبلية مساعد وزير الداخلية مدير أمن الشرقية، إخطاراً من اللواء محمد والى، مدير المباحث الجنائية، يفيد ورود معلومات سرية لضباط مباحث مشتول السوق، عن إعداد عاطلين كمين لسرقة متعلقات المواطنين ما بين “مشتول والقليوبية” منتحلين صفحة ضباط الشرطة.

وبعد تقنين الإجراءات وعمل الأكمنة اللازمة لهم، تمكن النقيب محمد فؤاد، رئيس مباحث مشتول السوق، ومعاونيه النقبين أحمد جعفر، ومحمود الشاهد، برئاسة المقدم جاسر زايد، رئيس فرع البحث الجنائى لفرع الجنوب، وبإشراف العميد عمرو عبد الرءوف، رئيس مباحث المديرية، واللواء محمد والى، مدير المباحث الجنائية، بالتنسيق مع الأمن العام، بإشراف العميد ماجد الأشقر.

من ضبط المتهمين وتبين أنهم تشكيل عصابى مكون من 10 أشخاص، جميعهم من منطقة الرمل بمحافظة الإسكندرية، وقيامهم بإنتحال صفة ضباط شرطة، وسرقة متعلقات المواطنين من خلال عمل أكمنة.

وتبين من التحريات، نصبهم على بعض المواطنين ممن يغيرون العملات الورقية، ويتم الزج بأحدهم لإقناعه بتغيير العمله له، وأثناء ذلك يدخل أفراد التشكيل منتحلين صفة شرطة، ويتم أخذ المبالغ المالية من المواطنين مقابل عدم تحرير محاضر لهم.

تم ضبط أفراد التشكيل بدائرة مركز متشول السوق، أثناء استقلالهم سيارة مكروباص رحلات إسكندرية رقمها 13046، وبحوزتهم 36 ألف جنيه مصرى، ودولارات مزيفة، وطبنجة صوت يتم استخدامها فى الوقائع.

وتبين أنه تم ضبط التشكيل العصابى فى أول مرة له لعمل أكمنة للنصب على المواطنين بمحافظة الشرقية، وأنه ارتكب أكثر من واقعة بالقاهرة والإسكندرية، وتم التحفظ على المضبوطات للعرض على النيابة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق