أمبراطور الابتزاز اخترق 1134 حسابا بالفيس بوك وساوم أصحابها بالجيزه

24 فبراير 2018آخر تحديث :
أمبراطور الابتزاز اخترق 1134 حسابا بالفيس بوك وساوم أصحابها بالجيزه

كتب/سيد جمال

تمكن قطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من ضبط طالب قام باختراق 1134 حساب على موقع الـ “فيس بوك” واستخدام المحادثات والصور والبيانات الخاصة بأصحاب الحسابات لابتزازهم.

تبلغ للإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات من عدد المواطنين بتضررهم من قيام مجهول بسرقة حسابهم بموقع “فيس بوك” وتهديدهم وابتزازهم بطلب مبالغ مالية مقابل عدم نشر صور ومحادثات خاصة بهم، وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين أن وراء ارتكاب تلك الوقائع “حسام.ز”، 24 سنة، طالب بكلية التجارة، وسبق ضبطه في قضية “سرقة حسابات بموقع فيس بوك”.

وعقب تقنين الإجراءات والتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة تم ضبط المتهم، وبالتفتيش تم ضبط الهاتف المحمول المرتكب من خلاله الواقعة، وبفحصه تبين وجود دلائل تشير لارتكابه الواقعة وكذا قيام المتهم بسرقة (1134) حساب على موقع “فيس بوك” لأشخاص آخرين والاستيلاء على صور ومحادثات خاصة بهم لاستخدامها في نشاطه الإجرامي وابتزازهم.

بمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة وباعتياده ارتكاب تلك الوقائع من خلال اختراق الحسابات والاستيلاء عليها واستخدام المحادثات والصور والبيانات الخاصة بأصحاب الحسابات لابتزازهم للحصول على مبالغ مالية.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة التي باشرت التحقيق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق