الحبس 15 يوما لخلية ارهابية تابعة لتنظيم داعش بالمنيا

4 مارس 2018آخر تحديث :
الحبس 15 يوما لخلية ارهابية تابعة لتنظيم داعش بالمنيا

المنيا /صهيب حمزاوى

أمرت النيابة العامة الكلية بالمنيا بحبس خلية إرهابية لتنظيم داعش مكونة من 6 أشخاص 15 يوما على ذمة التحقيقات لقيامهم بالتخطيط للقيام بعمليات إرهابية ضد منشآت حكومية ومبان كنسية وشخصيات عسكرية وأمنية أثناء تدريبهم بإحدى المناطق التابعة لمركز مغاغة شمال مدينة المنيا.

يذكر أن مصادر أمنية عليمة أفادت أن جهاز الأمن الوطني بالمنيا وفي إحدى أقوى ضرباته قد تمكن من ضبط خلية إرهابية من تنظيم داعش مكونة من 6 أفراد أقامت معسكرا تدريبيا قرب مدينة مغاغة شمالي المنيا وبحوزتهم أسلحة متنوعة ونظارات ميدان وخطط تفصيلية لاستهداف مرافق أمنية وحكومية ومبان كنسية وشخصيات عسكرية وأمنية.

وأكدت المصادر الأمنية ذاتها إلى أن التنظيم كان قد شرع في إقامة هذا المعسكر كنقطة انطلاق لعمليات إرهابية واسعة النطاق بمحافظة المنيا وأن تحريات الأمن الوطني نجحت في رصد اتصالات التنظيم وراقبت أفراد الخلية قبيل مداهمة المعسكر حيث عثر على كمية ضخمة من الأسلحة والذخائر وأجهزة الحاسب الآلي ونظارات الميدان وأنه تم القبض على خمسة من عناصر التنظيم حيث تبين أن خمسة منهم من مدينة مغاغة وأن العنصر السادس من مدينة سوهاج وهرب قبل المداهمة لكن مأمورية للأمن الوطني نجحت في القبض عليه بمحافظة سوهاج وأن جميع العناصر حاصلة على دبلومات فنية باستثناء إرهابي واحد من عناصر التنظيم حاصل على ليسانس حقوق وتؤكد المصادر الأمنية أن نجاح الأمن الوطني بالمنيا في القبض على تلك الخلية أجهض مخططا إرهابيا ضخما كان التنظيم يعد العدة له وتم عرضهم على النيابة التي أمرت بحبسهم 15 يوما.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق