حدث غير مسبوق بأمريكا.. إجلاء 6 ملايين شخص بسبب إعصار ميلتون

9 أكتوبر 2024آخر تحديث :
حدث غير مسبوق بأمريكا.. إجلاء 6 ملايين شخص بسبب إعصار ميلتون

تشهد الولايات المتحدة حدثا غير مسبوق، إذ أجبر إعصار ميلتون 6 ملايين شخص على النزوح وترك منازلهم، الذي يقترب من سواحل المحيط الأطلسي نحو ولاية فلوريدا.

 

وصنف خبراء الأرصاد إعصار ميلتون، بأنه إعصار من الدرجة الرابعة، وهو بهذا ليس بشدة الدرجة الخامسة والأخيرة من تصنيف الأعاصير، إلا أن خطورته تكمن في ضخامته وعظم مساحته.

 

وبحسب المركز الوطنى للأعاصير، فإن طول قطر إعصار ميلتون، تصل إلى نحو 1250 كم.

 

حدث غير مسبوق بأمريكا.. إجلاء 6 ملايين شخص بسبب إعصار ميلتون

 

وواجهت منطقة خليج تامبا، التي يسكنها أكثر من 3.3 مليون شخص، احتمال حدوث دمار واسع النطاق بعد تجنب الضربات المباشرة من الأعاصير الكبرى لأكثر من قرن من الزمان.

 

بدوره، توقع المركز الوطني للأعاصير أن تضعف العاصفة ميلتون، خلال معظم اقترابها، لكنها ستظل إعصارًا كبيرًا عندما تصل إلى اليابسة في وقت متأخر من اليوم، الأربعاء

 

ويشار إلى أن السلطات، أصدرت أوامر إخلاء إلزامية في 11 مقاطعة في فلوريدا يبلغ مجموع سكانها حوالي 5.9 مليون شخص، وفقًا لتقديرات مكتب الإحصاء الأمريكي.

 

فيما حذر المسؤولون من أن أي شخص يبقى في الخلف يجب أن يدافع عن نفسه، حيث لا يُتوقع من المستجيبين الأوائل المخاطرة بحياتهم في محاولة الإنقاذ في ذروة العاصفة.

 

كما أن حركة المرور الكثيفة، تسببت في اختناق الطرق المؤدية إلى خارج تامبا، ونفد الوقود من حوالي 17% من محطات الوقود البالغ عددها 8000 محطة في فلوريدا في وقت متأخر أمس الثلاثاء.

 

بدورهم، توقع خبراء الأرصاد الجوية أن تحتفظ العاصفة بقوة الإعصار أثناء عبورها وسط فلوريدا يوم الخميس في مسار شرقي نحو المحيط الأطلسي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق