استشارية تربية تكشف مفاتيح العلاقة الناجحة بين المعلم وطُلابه

18 سبتمبر 2024آخر تحديث :
استشارية تربية تكشف مفاتيح العلاقة الناجحة بين المعلم وطُلابه

أكدت الدكتورة إيمان حفظي، الاستشارية التربوية، أنه مع بداية العام الدراسي الجديد، من الضروري أن نتواكب مع هذه الاستعدادات نفسيًا في منازلنا، مشيرةً إلى أهمية تعزيز مكانة المعلم في نفوس الطلاب.

 

وقالت الاستشارية التربوية، خلال حوار مع الإعلامية مروة شتلة، ببرنامج “البيت”، المذاع على فضائية “الناس”، اليوم الأربعاء: “كما قال الشاعر: كاد المعلم أن يكون رسولاً، فالمعلم يحمل رسالة عظيمة”

استشارية تربية تكشف مفاتيح العلاقة الناجحة بين المعلم وطُلابه

وتحدثت عن دور المدرسة في حياة الطفل، موضحةً أنها المرحلة الأولى التي يبدأ فيها الطفل رحلته التعليمية، مشيرة إلى ضرورة أن نرسخ قيم الاحترام والتقدير للمعلم في البيت، قائلة: “يجب أن نعلّم أطفالنا كيف يتعاملون مع المعلم وباحترام”.

 

كما أكدت أن طريقة تدريس المعلم تلعب دورًا كبيرًا في استجابة الطالب وانتمائه للمادة الدراسية، موضحة: “نحن في كثير من الأحيان لا نتذكر المادة العلمية بحد ذاتها، ولكننا نتذكر الأثر الذي تركه المعلم في نفوسنا”.

 

ودعت المعلمين إلى تطوير أساليبهم في التعامل مع الطلاب، مشددةً على أهمية بناء جسر من الثقة بين المعلم والطالب، مما يعزز البيئة التعليمية ويؤثر إيجابًا على التحصيل العلمي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق