في غضون أسابيع.. هيئة الدواء تَعِد بتوفير أصناف جديدة في الأسواق

2 سبتمبر 2024آخر تحديث :
لقاء رئيس الوزراء مع رئيس هيئة الدواء
لقاء رئيس الوزراء مع رئيس هيئة الدواء
اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء أمس بمقر الحكومة في مدينة العلمين الجديدة، مع الدكتور علي الغمراوي، رئيس هيئة الدواء المصرية، لبحث تقرير حول توافر الأدوية في السوق المصرية.

في بداية اللقاء، أشار رئيس الوزراء إلى أن هذا الاجتماع يأتي ضمن المتابعة المستمرة لتطورات ملف توافر الأدوية في السوق المحلية.

وأوضح أن الحكومة بذلت جهودًا كبيرة خلال الأشهر الماضية لتسهيل الإفراج الجمركي عن الأدوية والمواد الخام الضرورية لتصنيعها، مما ساهم في تلبية احتياجات السوق من الأدوية.

وأكد الدكتور مدبولي أن صناعة الدواء تُعد من الأولويات الرئيسية للحكومة، وذلك في إطار دعم صناعة الأدوية بشكل خاص وقطاع الصناعة بشكل عام خلال هذه المرحلة.

من جانبه، أكد الدكتور علي الغمراوي أن هيئة الدواء تبذل جهودًا مكثفة لضمان توافر الأدوية في السوق المصرية. وأشار إلى أن الهيئة تمكنت من زيادة المعروض من الأدوية، وأنه سيتم توفير بعض الأصناف الأخرى في الأسابيع المقبلة.

وخلال الاجتماع، قدم رئيس هيئة الدواء المصرية عرضًا لجهود التعاون بين الهيئة ومنظمة الصحة العالمية، وكذلك جهودها لدعم صناعة الدواء بما يتماشى مع المعايير الدولية.

كما تحدث الدكتور الغمراوي عن جهود الهيئة في مجال الميكنة والتحول الرقمي، مشيرًا إلى أن هذه الجهود تهدف إلى مواكبة أحدث التطورات التكنولوجية العالمية.

وأشار أيضًا إلى التعاون بين هيئة الدواء وهيئة الشراء الموحد في توطين التكنولوجيا الحديثة في مجال تصنيع الأدوية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق