الاستعانة بشركات عالمية لمحاربة سرقة الكهرباء باستخدام التكنولوجيا الحديثة

31 أغسطس 2024آخر تحديث :
وزير الكهرباء ومسئولو شركة هواوي الصينية
وزير الكهرباء ومسئولو شركة هواوي الصينية

قال الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إنه يتم الآن اتخاذ ما يلزم من الإجراءات لمواجهة التعدي على التيار الكهربائي والتصدي لظاهرة سرقة الكهرباء.

وجاء ذلك خلال لقاء الوزير مسئولي شركة سيمنس الألمانية لبحث التعاون في مجال توطين صناعة المهمات الكهربائية خاصة على الجهدين المتوسط والمنخفض.

وبحثا استخدام التكنولوجيا الحديثة فيما يخص أنظمة المراقبة والتشغيل للشبكة الكهربية SCADA وبرامج إدارة الطاقة بالشبكة الكهربية EMS ومختلف المجالات الأخرى.

وأشار الوزير اهتمام قطاع الكهرباء بالعمل على تطوير الشبكة والتحول التدريجي للشبكة الحالية من شبكة نمطية إلى شبكة ذكية تساعد على استيعاب القدرات التوليدية الكبيرة، والعمل بأحدث التقنيات لاستيعاب ونقل الطاقة بأعلى كفاءة وأقل فقد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق