موعد تطبيق نظام الثانوية العامة الجديد

14 أغسطس 2024آخر تحديث :
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن موعد تطبيق نظام الثانوية العامة الجديد، الذي يتضمن تخفيض عدد المواد الدراسية في الصفوف الثلاثة.

موعد تطبيق نظام الثانوية العامة الجديد

وأفاد مصدر مسئول بالوزارة بأن النظام الجديد سيُطبق مع بداية العام الدراسي المقبل 2024-2025، ليشمل الصفوف الأول والثاني والثالث الثانوي العام.

وتم تقليص عدد مواد الصف الأول الثانوي من 10 مواد إلى 6 مواد فقط، وتشمل: اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، التاريخ، الرياضيات، العلوم المتكاملة، والفلسفة والمنطق.

وتم دمج مادتي الكيمياء والفيزياء في مادة واحدة تحت اسم “العلوم المتكاملة”، كما تم إلغاء مادة الجغرافيا، وتحويل مادة اللغة الثانية لتكون خارج المجموع.

نظام الثانوية الجديد

أما بالنسبة للصف الثالث الثانوي، فجاءت المواد كالتالي:

  • الشعبة العلمية: اللغة العربية، اللغة الأجنبية الأولى، الأحياء، الكيمياء، الفيزياء، مع خروج مادتي اللغة الأجنبية الثانية والجيولوجيا من المجموع.
  • شعبة الرياضيات: اللغة العربية، اللغة الأجنبية الأولى، الرياضيات، الكيمياء، الفيزياء، مع خروج مادتي اللغة الأجنبية الثانية والرياضيات التطبيقية من المجموع.
  • الشعبة الأدبية: اللغة العربية، اللغة الأجنبية الأولى، التاريخ، الجغرافيا، الإحصاء، مع خروج مادتي علم النفس واللغة الأجنبية الثانية من المجموع.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق