ما حقيقة هدم مشروعات المونوريل والقطار الكهربائي؟ هيئة الأنفاق تحسم الجدل

10 أغسطس 2024آخر تحديث :
قطار المونوريل خلال تجارب التشغيل التجريبي
قطار المونوريل خلال تجارب التشغيل التجريبي

في ظل انتشار الشائعات المتعلقة بمشروعات الهيئة القومية للأنفاق، أعلنت الهيئة عن تصديها لهذه المعلومات المغلوطة من خلال إصدار بيان إعلامي مدعوم بصور وفيديوهات توضح الوضع الحقيقي للمشروعات الجاري تنفيذها.

تصحيح الأخبار المغلوطة

أصدرت الهيئة القومية للأنفاق بيانًا يوضح التفاصيل حول تجارب التشغيل التجريبي لقطار المونوريل.

البيان يتضمن تصويرًا جويًّا يظهر عبور القطار لنقطة تقاطع مشروعي مونوريل شرق النيل والقطار الكهربائي الخفيف LRT في العاصمة الإدارية الجديدة.

وقد جاء البيان ردًا على الادعاءات التي تم تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي بشأن هدم جزء من المشاريع أو تغيير ارتفاعاتها عند نقاط التقاء المشروعات.

تفاصيل التصحيح الفني

أكدت الهيئة أن الأخبار التي تم تداولها بشأن وقوع المشروعين في نفس المستوى وأنه تم تغيير ارتفاعاتهما غير صحيحة.

وأوضحت الهيئة أن كافة المشاريع تنفذ وفقًا لأعلى المواصفات العالمية، وأن تصميم المسارات يأخذ في الاعتبار جميع الاعتبارات الهندسية والفنية. وتم تحديد نقاط التقاطع بدقة، مع الالتزام بالمواصفات العالمية لضمان التشغيل والأمان.

كما أكدت الهيئة أنها تنسق مع جميع الجهات المعنية بالدولة لضمان تنفيذ المشاريع بشكل متكامل، مثل تنفيذ كباري السيارات بعد مشروع المونوريل لضمان سير حركة المرور بسلاسة.

نداء للمواطنين

دعت الهيئة القومية للأنفاق المواطنين إلى عدم الانسياق وراء الأخبار المغلوطة والصور المضللة التي تهدف إلى إثارة البلبلة وتضليل الرأي العام.

وشددت على ضرورة الحصول على المعلومات الصحيحة من مصادرها الرسمية في وزارة النقل والهيئة القومية للأنفاق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق