وزارة التعليم العالي تتخذ خطوات حاسمة بشأن حفلات التخرج المخالفة

10 أغسطس 2024آخر تحديث :
إحدى حفلات التخرج المخالفة
إحدى حفلات التخرج المخالفة

علق الدكتور عادل عبدالغفار، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، على ما أثير على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن بعض حفلات تخرج الطلاب.

أعلن أن الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قد أصدر توجيهات لفتح تحقيقات عاجلة في المخالفات التي ظهرت في حفلات تخرج بعض الجامعات والمعاهد.

وأكد عبدالغفار أن الوزارة ستتلقى نتائج التحقيق بشكل سريع، وستتخذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاه كل من ساهم في تنظيم وإدارة هذه الحفلات، بما في ذلك أعضاء هيئة التدريس والإداريين والطلاب.

تشكيل لجنة لحماية التقاليد الجامعية

أفاد الدكتور مصطفى رفعت، أمين المجلس الأعلى للجامعات، بأن المجلس الأعلى للجامعات قد شكل لجنة خاصة لمتابعة هذا الموضوع.

ستقوم اللجنة بعرض نتائج عملها في الاجتماع المقبل للمجلس، حيث ستعمل على تطوير آليات للحفاظ على التقاليد الجامعية وضمان هيبة الجامعات وصورتها في المجتمع.

مناقشة آليات تنفيذ القوانين

في الاجتماع القادم للمجلس الأعلى للجامعات، سيتم أيضاً مناقشة كيفية تطبيق القوانين المتعلقة بمن يستخدم أسماء الجامعات والكليات لتنظيم حفلات تخرج خارج أسوار الجامعة.

سيتم التركيز على كيفية تنفيذ القانون من قبل الجهات المعنية لضمان عدم استغلال أسماء الجامعات والكليات بشكل غير قانوني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق