إحالة يحيى موسى و15 آخرين لـ الجنايات.. والاستئناف تحدد موعد المحاكمة

5 أغسطس 2024آخر تحديث :
محكمة
محكمة

أحالت نيابة أمن الدولة العليا، القيادي الإخواني يحيي موسى، و15 آخرين إلى محكمة الجنايات، فىي قضية تمويل جماعة إرهابية محظورة والإتجار بالنقد الأجنبي.

وذكر أمر إحالة أن المتهمين في غضون الفترة من 2014 حتى ديسمبر 2023، داخل جمهورية مصر العربية وخارجها، تولوا قيادة في جماعة ارهابية، وانضموا اليها وشاركوا في تمويل الإرهاب بالإضافة للتعامل في النقد الأجنبي خارج الإطار المصرفي.

وأشار أمر الإحالة إلى أن المتهمين ارتكبوا جريمة من جرائم تمويل الإرهاب ووفروا ونقلوا وأمدوا أعضاء الجماعة بأموال ومستندات مزورة، وشاركوا في تزوير مستندات تخرج جامعي بالإضافة لاستعمال أختام جهات حكومية مقلدة.

وشمل أمر الاحالة قائمة المتهمين ونصوص مواد الاتهامات المنسوبة اليهم؛ يحيي موسى هارب، ومحمد حسين وشهرته محمد ولي الله،وإبراهيم مصطفى حجاج، وعصام فيصل شلضوم، وأحمد حسين محمد، وإبراهيم محمد شلبي، وخالد النجار، وأحمد حسين إبراهيم، وأحمد محمد ياقوت.

كما ضمت القائمة المحالين للمحاكمة؛ محمد إبراهيم إبراهيم، وأسامة محمود حامد، وباسم عبدالرؤوف، ودعاء أحمد إبراهيم، وعلي خالد الطبلاوي، ومعاذ زكريا، وعبد الله السباعي ومحمد عبد النبي.

وقررت محكمة الاستئناف تحديد أولى جلسات محاكمة يحيي موسى وآخرين في قضية التمويل والإتجار في النقد الأجنبي الجديدة، جلسة 10 أغسطس الجارى أمام الدائرة الثالثة إرهاب برئاسة المستشار وجدي عبدالمنعم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق