مخاوف من اندلاع حرب شاملة وتعليق الرحلات الجوية.. ماذا يحدث في لبنان؟

29 يوليو 2024آخر تحديث :
مخاوف من اندلاع حرب شاملة وتعليق الرحلات الجوية.. ماذا يحدث في لبنان؟

أعلنت شركة طيران الشرق الأوسط اللبنانية اليوم الاثنين أن عدم انتظام مواعيد رحلاتها الجوية يعود إلى مخاطر التأمين في ظل تصاعد التوتر بين إسرائيل وجماعة حزب الله اللبنانية، ما أدى إلى إلغاء أو تأخير بعض الرحلات في مطار بيروت.

تعليق الرحلات من قبل شركات الطيران الأوروبية

 

أعلنت مجموعة لوفتهانزا تعليق خمسة مسارات جوية من وإلى بيروت تشغلها شركات الخطوط الجوية الدولية السويسرية ويورو وينجز ولوفتهانزا حتى 30 يوليو، وذلك “إمعانا في الحذر”.

تصاعد المخاوف من اندلاع حرب شاملة

 

أدى هجوم صاروخي أسقط 12 قتيلاً في هضبة الجولان المحتلة يوم السبت إلى زيادة المخاوف من اندلاع حرب شاملة بين إسرائيل وحزب الله المدعوم من إيران. وفوض مجلس الوزراء الأمني الإسرائيلي الحكومة برئاسة بنيامين نتنياهو بالرد على الهجوم.

 

بينما نفى حزب الله مسؤوليته عن الهجوم الذي أسفر عن أكبر عدد من القتلى في إسرائيل والأراضي المحتلة منذ هجوم حركة حماس في أكتوبر الماضي.

تأثير التوتر على رحلات الطيران

 

أظهرت شاشة عرض معلومات الرحلات بمطار بيروت وموقع فلايت رادار 24 أن الخطوط الجوية التركية ألغت رحلتين الليلة الماضية.

 

كما ألغت شركات طيران أخرى، منها طيران صن إكسبرس للرحلات منخفضة التكاليف وطيران إيجه اليونانية والخطوط الجوية الإثيوبية وشركة طيران الشرق الأوسط، رحلات كان من المقرر وصولها إلى بيروت يوم الاثنين.

مطار بيروت الدولي: تاريخ من الاستهداف

 

مطار بيروت الدولي، أو مطار رفيق الحريري، هو المطار الوحيد في لبنان، وقد تعرض لاستهداف في الحرب الأهلية اللبنانية وحروب سابقة مع إسرائيل، بما في ذلك حرب 2006 بين حزب الله وإسرائيل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق