الكفن .. ينهي خصومة ثأرية لأكثر من ٢٠ عاماً فى البلينا بسوهاج

20 ديسمبر 2021آخر تحديث :
سوهاج - عزت حمدى

شهدت قرية ” الباسكية” بمركز البلينا، جنوب محافظة سوهاج  إنهاء خصومة ثأرية بين أبناء عمومة ” آل فايز ” و ” آل عبد الحليم ” ، من عائلة ” الهجام” بحضور اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج واللواء مصطفى محمد نائب مدير أمن سوهاج،  وعدد من القيادات الأمنية، والتنفيذية والشعبية ، وأعضاء مجلس النواب ورجال الدين، وعمد ومشايخ، وأهالي البلينا.

وأكد محافظ سوهاج، في كلمته خلال الصلح، على أهمية نشر مفاهيم المحبة والتسامح، ونبذ العنف والتطرف، واهتمام المحافظة بالتعاون مع مديرية الأمن بالعمل على إرساء قواعد الأمن والإستقرار، وإنهاء جميع الخصومات الثأرية بالمحافظة، موجها بأهمية الإلتزام بتعاليم الأديان السماوية التي تدعو إلى التسامح ونبذ العنف، والإستماع إلى صوت العقل، مشيداً بمجهودات رجال الأمن ورجال الدين وأعضاء لجنة المصالحات وكل من ساهم في إتمام الصلح.

 

ودعا محافظ سوهاج إلى ضرورة نبذ الفرقة والتعاون بين الجميع، والتركيز على تحقيق التنمية من أجل وضع سوهاج في المكانة التي تستحقها، لافتا إلى أن جميع مراكز المحافظة ستحظى بنصيب متساوى من التنمية والتطوير خلال الفترة المقبلة، وأن أهالى المحافظة سيشعرون بالتغيير والتطوير بصفة مستمرة.

 

هذا وتعود الخصومة بين الطرفين إلى ٢١ عاما حينما تسببت خلافات الجيرة في مقتل اثنين من” آل فايز “، وتمت مراسم الصلح، اليوم، بقيام أحد أفراد ” آل عبد الحليم ” بتقديم القودة لـ ” آل فايز” ، وأقسما الطرفان أمام الحضور على أن يكون الصلح جديا وناهيا للنزاع القائم بينهما .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق