حقيقة الشهادة الغير معتمدة التي تمنحها أكاديمية 6 أكتوبر

Mohamed edabdelaleem
2021-10-16T20:14:51+02:00
قصة جريمة
16 أكتوبر 2021آخر تحديث : السبت 16 أكتوبر 2021 - 8:14 مساءً
حقيقة الشهادة الغير معتمدة التي تمنحها أكاديمية 6 أكتوبر

طالب يكشف أسرار شهادة الخبرة الوهمية والمراكز التي منحته الشهادة النهائية

بعد إن اكتشف الطلاب أنهم وقعوا ضحية لاكاذيب وتسويف لم يسبق له مثيل ..

بدا عدد كبير من الطلاب في إقامة دعاوي قضائية وتحرير محاضر شرطية بقسم شرطة الطالبية التي تقع الأكاديمية في نطاقه

حيث اتهم الطلاب مسئولي الأكاديمية بأنهم يمنحوهم شهادة غير موثقة ولأتحمل اسم الأكاديمية ولكنها تحمل اسم مركز للاستشارات تابع لأحدي الجامعات الإقليمية كما أن الأكاديمية نفسها ليست أكاديمية معتمدة ولا تحمل مواصفات الأكاديمية ولكنها مجرد مركز للدراسات وفقما جاء في الشهادات النهائية الممنوحة للخريجين والتي لاتؤهلهم للالتحاق بالعمل كمسوغ للتعين وان الأكاديمية سبق وان صدر لها قرار إغلاق من قبل الجهات المعنية لمخالفتها لوائح وقوانين التعليم الجامعي وغير مدرجه من بين الجامعات والكليات التي يتم اعتمادها بوزارة التعليم العالي ..

مما يؤكد ان هناك شبهة تضليل وقع تحتها هؤلاء الطلاب .. ورغم المصروفات المبالغ فيها التي تفرضها الأكاديمية علي الطلاب إلا أن المقابل التعليمي لا يساوي 1% من هذه المصروفات ..

حيث أن الأكاديمية لا تركز سوي علي جمع المال من الطلبة ولا توفر الأساتذة المتخصصين أو سبل التعليم الجامعي بمواصفاته المعروفة .. ولا تهتم بحضور الطلاب أو تدريس مناهج معروفة ومعتمدة ولكن الأكاديمية أوهمت الطلاب بأنها تابعة للتعليم الجامعي وأنها تدرس وفقا لمناهج الوزارة وتخضع لإشراف كامل منها ويدرس بها نخبة من الدكاترة والأساتذة المتخصصين ولكن الطلاب فوجئوا بعكس ذلك تماما .. وبعد عامين تم منحهم هذه الشهادة رغم ان الطلاب يحصلون ادني مستوي تعليمي نهائيا ..

وكان المحضر رقم 15965 جنح قسم الطالبية ما هو إلا نموذج لهذه الشكاوي التي فضحت ممارسات الأكاديمية وأكد الطالب م .م . الذي حرر المحضر ضد رئيس الأكاديمية بصفته وهو المدعو احمد .ش. وجاء في صدر المحضر أن الطالب حصل علي شهادة غير معتمدة وإنها لا تحمل اسم الأكاديمية ولكنها صادرة من احد المراكز بالتعاون مع مركز أخر تابع لأحدي الجامعات الإقليمية ..

وأشار المجني عليه في محضره إلي أن الأكاديمية منحته أيضا شهادة خبرة من احدي العيادات الوهمية تؤكد فيها أنه اجتاز اختبارات شفوية وعملية ورغم انه لا يعلم عن هذه العيادات شيئا وحينما توجه إليهم لم يجد لها أثرا وهذا الطالب كما جاء في بيانات المحضر أكد انه كان يدرس التمريض ..

لتخرجه مساعد تمريض .. وأكد انه لا يعلم عن التمريض شيئا طوال العامين ولم يتدرب نهائيا ولم يدرس شيئا عن التمريض وكانت الطامة ألكبري .

أثناء تخرجه حينما تسلم الشهادة التي بحث عن اساسها فلم يجدها معتمدة من أي من الجهات الرسمية  في مصر مما يؤكد انه وقع تحت طائلة عملية نصب واحتيال ولازال المحضر المحرر ضد رئيس الأكاديمية قيد التحقيقات .

بوابة الجريمة
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق